مجلس إدارة المدرسة
يقوم مجلس إدارة المدرسة – بالإضافة إلى مهامه المدرسية الاعتيادية – وفقاً للخطة الجديدة– بالمهام التالية :
1- تهيئة البيئة والظروف المناسبة التي تساعد على تحقيق ونجاح تطبيقات الخطة الجديدة للتعليم الابتدائي .
2- تيسير الإمكانات والوسائل المعنية في تطبيق الخطة الجديدة داخل المدرسة ، والاستفادة من الكفاءات المتوفرة من المعلمين والإداريين.
3- تقديم التوصيات والاقتراحات والمبادرات الهادفة إلى تطوير العمل .
4- تهيئة الظروف لعمل مكتب الإداريين ومساعدته على تجاوز العقبات وحل المشكلات التي قد تعترضه .
5- متابعة تطبيق الخطة الدراسية والجداول ميدانياً بالمدرسة ، والمساهمة في الإرشاد الأكاديمي و تقويم أعمال المعلمين و الإداريين .
6 - مناقشة المستوى التحصيلي للطلاب من خلال نتائج الاختبارات وبحث الحالات التي تستدعي الدراسة ومعرفة أسبابها وطرق علاجها .
7- إقرار الخطة الفصلية لأنشطة الطلاب خلال أوقات الفراغ.
8 - متابعة توزيع الإشراف على الأنشطة الطلابية ضمن عبء المعلمين وفق الإمكانات المتاحة والضوابط المحددة.
9 - مراجعة الصيغة النهائية للجدول المدرسي المقترح وإقراره .
10 - الإشراف على العمليات التعليمية والمخرجات داخل المدرسة لكل فصل دراسي وتقويمها .
11 - دراسة المشكلات التي تعرض عليه والبت فيها ، سواءً كانت مشكلات أكاديمية أو سلوكية ، واتخاذ الإجراءات النظامية حيالها ، واتخاذ قرارات الحرمان لمن تجاوزوا النسب المحددة للغياب .